مطار مرسى علم يستقبل 9 رحلات استثنائية لتقل مواطنين عالقين في عدة دول

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

يستعد مطار مرسى علم الدولي، اليوم الخميس 23 أبريل، لاستقبال 9 رحلات طيران استثنائية، قادمة من دول مختلفة، تقل عددا من المصريين العالقين، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة المصريين العالقين بالخارج .

وحسب جدول الرحلات الاستثنائية التي أعلنت عنه الشركة الوطنية مصر للطيران، من المقرر أن تصل اليوم رحلة قادمة من واشنطن، وأخرى من الدار البيضاء، علاوة على رحلات من أمستردام، وموسكو، والبحرين، وبومباي، وحوانزو .

من المقرر أن تصل 3 رحلات أخرى  قادمة من مطارات جزر المالديف، والجزائر، وبرشلونة، حيث تصل تلك الرحلات لمطار مرسى علم، لنقل العالقين فور الوصول عقب الإجراءات الصحية المتبعة لمحل إقامتهم داخل الفنادق المختلفة بمرسى علم كحجر صحي لمدة 14 يوماً.

وكانت إحدى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، قد وصلت مساء أمس لمطار مرسى علم الدولي، كرحلةً استثنائية قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل على متنها 295 مصريا عالقا هناك في ظل تعليق رحلات الطيران من المطارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتعد الرحلة هي الثانية ضمن رحلات الجسر الجوى التي أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة، حيث وصلت أمس أولى الرحلات القادمة من مطار بيروت وعلى متنها 72 راكبا عالقين في لبنان، ومن المنتظر أن يتم تسيير 22 رحلة لعودة العالقين المصرين في عدة دول أجنبية وعربية وأفريقية.

وكانت وزارة الطيران المدني، قد أعلنت عن تسيير نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.