جامعة الأزهر تساهم فى توفير وإنتاج الماسكات لمواجهة أزمة فيروس كورونا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قامت كلية الاقتصاد المنزلي بإنتاج وتسليم الدفعة الأولى من الماسكات الطبية إلى جامعة الأزهر والبالغ عددها 2000 ماسك طبي، في إطار رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس  الجامعة للوجه البحري، والدكتور مصطفى عبد الغني نائب رئيس الجامعة لفرع البنات .

وقام قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر بالبدء في تصنيع وإنتاج الكمامات في إطار توفير و تنفيذ التدابير الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورنا المستجد وذلك بدعم وإشراف الدكتور محمد راضي عميد الكلية.

ويتم تصنيع الكمامات داخل معمل الملابس والنسيج بالكلية ؛ ويساهم في تنفيذ الإنتاج أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري بقسم الملابس والنسيج و عدد من أعضاء قسم تنمية الأسرة الريفية وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالكلية وذلك على مدار الأسبوع .

جدير بالذكر أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أشاد بهذا الجهد الكبير الذي بذل فى تصنيع هذه الماسكات، مؤكدا أنه يعكس أن جامعة الأزهر بكلياتها  المختلفة في خدمة الوطن والمواطن جنبا إلى جنب مع جهود الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.