خروج 69 حالة من الحجر الصحي بـ«أبو قير»

طاقم مستشفى العجمي وأصغر مصابة بكورونا
طاقم مستشفى العجمي وأصغر مصابة بكورونا

أعلن د.أيمن حافظ المدير الطبي لحجر أبى قير، خروج 21 حالة بعد التعافي من فيروس كورونا من المدينة الشبابية في أبى قير بالإسكندرية كحجر صحي لمصابي فيروس كورونا والمخالطين لهم.

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي خرجت من الحجر حتى الآن 69 حالة من أصل 142 من أصحاب الحالات البسيطة التي لا تحتاج رعاية طبية عالية أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم.

وأكد "حافظ" أن باقي الحالات في انتظار نتيجة المسحة الثانية للخروج خلال الساعات القليلة القادمة بعد ثبوت سلبية التحاليل مع المتابعة اليومية.

ومن ناحية أخرى في لفتة إنسانية، احتفل الطاقم الطبي بمستشفى العجمي المركزي، بقرب حلول شهر رمضان مع أصغر نزلاء المستشفى الحاليين من الأطفال الذين يتلقون الرعاية الصحية في مقر العزل الصحي لمرضى فيروس كورونا بالإسكندرية برئاسة د.ميرفت السيد، ووزع الطاقم الطبي فوانيس رمضان على الأطفال المصابين بينهم الرضيعة "إيلينا" أصغر نزيلة حالية بالمستشفى، فيما شارك فريق عمل المستشفى بتعليق الزينة الخاصة بشهر الصيام في أروقة المستشفى والمداخل المؤدية لغرف إقامة الأطفال.

وصرح مصدر طبي داخل مستشفى العزل بالعجمي، أن مظاهر الاحتفال التي شاركوا بها الأطفال جاءت بهدف رفع الروح المعنوية للمرضى، لاسيما أن العامل النفسي يعد أحد العناصر الهامة لدعم النزلاء خلال فترة تعافيهم من المرض حتى تماثلهم الكامل للشفاء. 

ونقل المصدر رسالة أطباء وطاقم التمريض والعاملين بمستشفى إلى المواطنين، بضرورة الحرص على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.