لمنع الالتفاف وكاجراء احترازي في شم النسيم 

إغلاق 600 بئر وخمسة آلاف عين مياه سطحيه بالوادي الجديد

اغلاق 600 بئر وخمسة الاف عين مياه سطحيه بالوادي الجديد
اغلاق 600 بئر وخمسة الاف عين مياه سطحيه بالوادي الجديد

اصدر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط  قرارًا بعدم تشغيل آبار الري للزراعات علي مستوي قري ومدن المحافظة حيث اعتاد أبناء المحافظة في يوم شم النسيم بالخروج إلي الحقول باعتبارها متنفس لهم، ومنعًا للتجمع والاختلاط كلف الزملوط الإدارة العامة للري والشرطة المدنية ومديرية الكهرباء بالإشراف علي عدم تشغيل الآبار الخاصة بالزراعات علي مستوي المحافظة اليوم الاثنين علي أن يبدأ التشغيل لكافة آبار الري باكر الثلاثاء.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الري بالوادي الجديد م منصور إبراهيم بأنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ قرار المحافظ حفاظا علي سلامة المواطنين في ظل الظروف الراهنة المرتبطة بفيرس كورونا مشيرًا بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن جميع الآبار الحكومية وعددها 600 بئر حكومي بالإضافة إلي 5 آلاف عين وبئر سطحي للأهالي. 

كان محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط  اتخذ هذا القرار عقب التأكد من أن  بعض أصحاب المزارع والحقول يحتفلون بيوم شم النسيم مع أسرهم وذويهم داخل هذه الحقول بعيدًا عن المتنزهات والحدائق العامة التي صدر بها قرار إغلاق بتوجيهات من مجلس الوزراء. 

وناشد الزملوط المواطنين بضرورة التجاوب مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المحافظة من أجل سلامة المواطنين خاصة أن محافظة الوادي الجديد لم ترصد بها حالة إصابة واحده بفيروس كورونا المستجد حتى الآن .