عريقات: إجماع دولي على رفض مخطط نتنياهو وترامب للتوسع في الاستيطان

عريقات
عريقات

 

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن مسؤولين دوليين أجمعوا على رفض مخطط بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب وفريقه  للضم واستمرار التوسع في الاستيطان، مع تأكيدهم على ضرورة الحفاظ على مبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وإجراء  حوار مباشر بين الطرفين بمساعدة رباعية الوسطاء الدوليين.


جاء ذلك خلال اتصالات أجراها معهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أكدوا خلالها ضرورة مكافحة فيروس "كورونا لوقف انتشاره وتحييد آثاره السلبية، ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"  لمواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن اللجوء.


وتناول عريقات في اتصالاته مع المبعوثة الأوروبية لعملية السلام سوزانا ترستل، ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادونوف، أفق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية على أساس القوانين الدولية، وانقاذ عملية السلام بمساعدة المجتمع الدولي، خاصة أعضاء مجلس الأمن الدولي، والإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.


كما تواصل عريقات لليوم الثاني على التوالي مع وزيرة الخارجية الإسبانية ارنشا جونزاليس، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية أيرلندا سيمون كوفني، ونائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوجدانوف، لإطلاعهم على آخر التطورات في الساحة الفلسطينية.