«شعرواي»: المحافظات نجحت في استرداد 2 مليون و٥٠٠ ألف متر مربع من أملاك الدولة

اللواء محمود شعرواي
اللواء محمود شعرواي

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المحافظين يقودون حملات الإزالة بكافة المراكز والأحياء والمدن لفرض هيبة الدولة وإزالة كل التعديات، وقد قمت بقيادة إحدى الحملات الخاصة بإزالة التعديات بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة لإزالة 25 عقاراً مخالفاً بعد أن تعدى أصحابها على حرم محور الضبعة الجديد.

وأكد خلال حواره لـ «أخبار اليوم» أن المحافظات نجحت حتى الآن في استرداد حوالي 2 مليون و٥٠٠ ألف متر مربع من أراضى وأملاك الدولة حيث تم تنفيذ حوالي ١٨٠٠ حالة إزالة.

وتابع: أصدرت توجيهاتي للمحافظين بتكليف قيادات الإدارة المحلية وخاصة رؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية بممارسة مسئولياتهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أي تعديات جديدة على أراضى أملاك الدولة التي تم استردادها وإزالة التعديات القائمة والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون في هذا الشأن ضمانا لعدم إهدار الجهود التي قامت بها الأجهزة المعنية ومديريات الأمن لإزالة التعديات واسترداد أراضى الدولة.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق بين الأجهزة المحلية بالمحافظات وجهات الولاية للإسراع في استثمار أراضى وأملاك الدولة المستردة وعدم عودة التعدي مرة أخرى، من خلال إقامة مشروعات قومية أو خدمية للمواطنين وتحقيق عوائد اقتصادية وضمان استرداد حقوق الدولة كاملة والحفاظ عليها.

وأوضح «شعراوي» أن كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات في حالة استنفار لرصد جميع مخالفات البناء والتعدي على أراضى وأملاك الدولة خلال فترات الحظر وعلى مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها، وهناك تعاون بين المحافظين ونواب المحافظين وسكرتير العموم ومديري الأمن في هذا الشأن على مدار الساعة.