فيديو| تقرير يكشف تفاصيل إهانة وقمع الصحفيين في تركيا بسبب كورونا

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « قمع الصحفيين في تركيا بحجة وباء كورونا»، ويكشف فيه عن تفاصيل إهانة وقمع الصحفيين المعارضين في تركيا من جانب الرئيس التركي رجيب طيب اردوغان بسبب فيروس كوروناالمستجد.

وأوضح "التقرير" أن موقع "أحوال" التركي كشف فيه عن استغلال الحكومة التركية فيروس كورونا لقمع الصحفيين المعارضين لها ، حيث وجهت الحكومة التركية تهمة "إثارة الخوف والذعر بين الجمهور"، للصحفيين الذين تستهدفهم بسبب تقاريرهم الإخبارية، علما أن هذه الجريمة قد تؤدي إلى عقوبة بالسجن من سنتين إلى أربع سنوات.

وتابع "التقرير" أن الشرطة التركية  اعتقلت في  مارس الماضي صحفيين معارضين في مدينة بارتين بعد أن أبلغا عن إصابة طبيب محلي بفيروس كورونا، واتهم الصحفيان بإثارة "الذعر والخوف بين صفوف المواطنين" واستدعت الشرطة التركية عددا من الصحفيين للاستجواب عقب نشرهم لمقالات حول كورونا وحذرتهم من نشر تلك المقالات .

وأشار " التقرير " الى أنة تم القبض على هاكان أيغون رئيس التحرير السابق لتلفزيون "خلق تي في" واعتقلت الشرطة العشرات من مستخدمي وسائل التواصل بسبب منشوراتهم حول فيروس كورونا المستجد خاصة وان باتت الحصيلة الإجمالية للإصابات على الأراضي التركية تناهز 70 ألفا والوفيات أكثر 1550 حالة.