سفينتان روسيتان تتدربان على صد هجوم صاروخي في البحر الأسود

أوريخوفو- زوييفو
أوريخوفو- زوييفو

أجرت الفرقاطة الروسية "الأميرال إيسين" والسفينة الصاروخية الصغيرة "أوريخوفو- زوييفو" مناورات بهدف التدريب على صد هجوم صاروخي من قبل سفن عدو مفترض في البحر الأسود. وذكر بيان لقسم المعلومات بقيادة أسطول البحر الأسود الروسي اليوم الجمعة.


وذكرت وكالة أنباء " سبوتنيك" :" إن طاقمي الفرقاطة "الاميرال ايسن" والسفينة الصاروخية الصغيرة "اوريخوفو-زويفو" التابعتين لأسطول البحر الأسود قامتا بمناورات بهدف التدريب على استخدام الأسلحة الصاروخية ضد عدو مفترض في حوض البحر الأسود " .

 
وأضاف البيان:" تتلخص فكرة المناورات في اكتشاف الفرقاطة والسفينة الصاروخية الصغيرة فريقا يضم سفن للعدو المحتمل بدون علامات تمييز، ولم تتمكن السفينتان الروسيتان من الاتصال بهذه السفن ، وعند التقارب أطلق فريق السفن "المعادية" الصواريخ على السفينتين الروسيتين".


وأضاف البيان :"ردا على ذلك قامت الفرقاطة "الأميرال إيسبن" بصد هذا الهجوم باستخدام منظومة "شتيل -1"، ثم قامت الفرقاطة والسفينة الصاروخية الصغيرة بإطلاق صواريخ "كاليبر-إن.كي" عالية الدقة " . 


يُذكر أن المدمرة "بورتر" التابعة للبحرية الأميركية تتواجد الآن في البحر الأسود، حيث تتابع القوات والوسائل التابعة لأسطول البحر الأسود تصرفات السفينة الأميركية، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية .