أبرزهم السيسي | ماذا قال كبار رجال الدولة عن الحوفي شهيد الواجب؟

الشهيد محمد الحوفي
الشهيد محمد الحوفي

ودع الشعب المصري، بالدموع والآلام شهيد الواجب البطل محمد الحوفي، الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه، بالدفاع عن الوطن، ضد مجموعة من الإرهابيين الخونة، وفي جنازة عسكرية، تم توديع البطل إلى مسواه الأخير، ومن ثم ترصد "بوابة أخبار اليوم"، في سياق التقرير التالي، ماذا قال كبار رجال الدولة عن الشهيد. 

الرئيس السيسي
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تابع بكل فخر وإعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية على حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطنين رغم كل التحديات .
وأضاف الرئيس السيسي – في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»- قائلا: «أتقدم بخالص التعازي لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل محمد الحوفي، كما أتمنى الشفاء لمصابي الشرطة البواسل»..حفظ الله مصر و المصريين.

انتصار السيسي
أجرت السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا مساء اليوم، بالسيدة وفاء محمد مهنى والدة الشهيد البطل المقدم محمد الحوفي، لتقديم واجب العزاء فى استشهاد نجلها، الذى استشهد أثناء مداهمة قطاع الأمن الوطني لإحدى الخلايا الإرهابية بالأميرية.
وأكدت السيدة انتصار السيسي، خلال المداخلة، على أننا نفتخر جميعا بالبطل الشهيد، وكل شهداء مصر، الذين يقدمون التضحيات، ويحاربون الإرهاب الغاشم بكل شرف وبطولة.

البابا تواضروس

نعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شهيد الوطن المقدم البطل محمد فوزي الحوفي، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه تجاه وطنه، جراء اقتحام قوات مكافحة الاٍرهاب لوكر إرهابي بمنطقة الأميرية بمحافظة القاهرة.

وزير الأوقاف
نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص الحزن والأسى، شهيد الواجب الوطني الشهيد المقدم محمد الحوفي، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة عناصر الإرهاب والشر والضلال، سائلا الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وزملاءه الصبر والسلوان.

وقال وزير الأوقاف: «ندعو إلى الضرب بيد من حديد على يد كل من يرتكب جريمة الإرهاب أو يأوي أو يتستر على أي من الإرهابيين أو يرتكب جريمة التحريض ضد الوطن، أو يروج أفكارًا من شأنها أن تضر بأمن الوطن وسلامة أبنائه».

رئيس الوزراء 
قال رئيس الوزراء، دكتور مصطفى مدبولي، إننا شهدنا هجمات على مناطق تبين أن بها مجموعات إرهابية، وقد تمكنت الدولة من ترصدها، حيث كانت تعد لتنتهز فرصة أيام الأعياد لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية.

وزير الطيران
تقدم الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، وجميع العاملين بوزارة الطيران وشركاتها وهيئاتها التابعة بخالص العزاء والمواساة لرجال الشرطة وأسرة شهيد الوطن اللذ استشهد خلال القضاء على إحدى الخلاية الإرهابية بمنطقة الأميرية.

يذكر أن وزارة الداخلية أحبطت، عمليات إرهابية ضخمة خطط لها متطرفون، لتنفيذها بمنطقة الأميرية بالقاهرة، خلال احتفالات أعياد الأقباط، وفي سبيل ذلك جهزوا أسلحة لتنفيذ مخططهم، إلا أن تحرك ضباط الأمن الوطني السريع ساهم في وأد العملية الإرهابية.