«أهل مصر» تتعاون لإنتاج قناع واقي لإمداد المستشفيات في ظل انتشار كورونا 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاونت مؤسسة أهل مصر للتنمية مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية GSEF للعمل على تشغيل خط إنتاج لواقي الوجه face shield ليتم توزيعه على المستشفيات الأكثر احتياجا في مختلف أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك في ضوء حملة "تأمين الفريق الطبي مسؤوليتنا" التي أعلنت عنها مؤسسة أهل مصر للتنمية مؤخراً لتوفير المستلزمات الطبية والوقائية للأطقم الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تم  توزيع أكثر من 2000 واقي للوجه للمستشفيات حتى الآن.

وقال المهندس شهاب النواوي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة GSEF، إن قرار التعاون والمشاركة مع مؤسسة أهل مصر للتنمية يهدف إلى تعميم وتعميق مفهوم المشاركة المجتمعية وضرورة قيام الشركات والمؤسسات والأفراد بدورهم تجاه المجتمع في أزمته الحالية والتي تمس كافة طوائف الشعب وتحتاج إلى دعم الجميع، مشيداً بجهود مؤسسة أهل مصر للتنمية في القيام بدورها التنموي والمجتمعي لمكافحة انتشار الفيروس.

وأضاف "النواوي": "منذ تفشي جائحة كورونا المستجد، عكف فريق GSEF على تبادل الأفكار مع أعضاء من المجتمع العالمي لتوليد أفكار حول كيفية استخدام تكنولوجيا التصنيع الرقمي والتصميمات المتاحة على المصادر المفتوحة لإطلاق مبادرة  لتصنيع درع طبي واقي للوجه داخل معامل المؤسسة لتغطي نقص أقنعة الوجه في مستشفيات مصر".

وأكدت مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر للتنمية د. هبة السويدي، تقديريها للشراكة مع مؤسسة GSEF، مؤكدة أن الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا لم تكن لتنفذ لولا تكاتف الجميع من أجل القيام بالدور المجتمعي لمساندة ودعم خطة الدولة لمكافحة المرض،مؤكدة أنه من الضروري التعاون بين الجميع لتوفير كل ما يلزم الأطباء وأطقم التمريض والعاملين في مهمتهم الصعبة لمواجهة فيروس كورونا المستجد  بجميع المستشفيات.