«والده دعا الأهالي لمنع دفن طبيبة»| إنهاء خدمة عامل مسجد بأوقاف الدقهلية فتح المساجد

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة العامل إبراهيم محمد فتحي إبراهيم، لمخالفته تعليمات غلق المساجد.

جاء ذلك بناء على مذكرة مديرية أوقاف الدقهلية، والتي أفادت بقيام المذكور بتمكين والده محمد فتحي إبراهيم، من فتح المسجد الكبير بقرية قرموط البهو مركز أجا – محافظة الدقهلية، وقيام والده بدعوة أهالي القرية للخروج للاحتجاج على دفن الدكتورة سونيا عبد العظيم بمقابر القرية مما أدى إلى إثارة الفوضى العامة بالقرية.

وأكدت أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد أو يقوم بأي عمل من شأنه تكدير الأمن العام للبلاد، على الفور وبلا أدنى تردد .

وكان عدد من أهالي القرية قد تجمعوا أمام سيارة الإسعاف بالمقابر ورفضوا دفن الطبيبة، وقامت قوات الشرطة بإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي، حتى تم دفن الجثمان.

وقبل دفن الطبيبة المتوفاة، نشب خلاف بين الأهالي وأسرة الطبيبة على دفنها بالقرية، وطالبوا بنقلها إلى قرية ميت العامل المجاورة لهم لكونها مسقط رأسها، ورفضوا استكمال إجراءات الدفن. 

ووصل نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز أجا، وضباط مباحث المركز، ومجموعة من الإدارة الصحية بالمركز، وانتقلت أجهزة الأمن إلى قرية «شبرا البهو» بقيادة نائب مدير أمن الدقهلية، ومأمور مركز شرطة أجا، لتهدئة الأهالي، وتدخل مسئولون بالإدارة الصحية لمركز أجا، لتوضيح عدم وجود أي خطورة من دفن الجثة، إلا أن الأهالي أصروا على رفضهم، ما دفع قوات الأمن لإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي والانتهاء من دفن الجثمان.