فيديو| خالد الجندي: دعاء مرضى «كورونا» مستجاب وموتاهم شهداء في الجنة

 الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من التنمر بمرضى وموتى فيروس كورونا، وذلك تعليقا على حادث منع أهالى قرية بالإسماعيلية دفن طبيبة.

 

وقال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم السبت: «لا يجوز هذا.. المريض فى أعلى درجات المجاهدة.. وإن صبر عليه دخل فى ديوان الصابرين، ودعاؤه مستجاب وخاطره كبير عند الله».  


وأضاف «الجندى»، «مريض كورونا اذا مات فهو شهيد وفى الجنة، وربنا قال لو عاوز تزورنى زور المريض، هتلاقينى عنده، الناس بتقف أمام القدر».

 

والطبيبة المتوفاة والتي رفض أهالي قرية «شبرا البهو» بمركز أجا دفنها هي «سونيا عبد العظيم عارف- 64 سنة» والتي أصيبت بفيروس كورونا، وتم نقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية يوم 14 مارس الماضي إثر تأكد إصابتها بالفيروس.

 

وبعد وفاة الطبيبة التي تقيم عائلتها بقرية «ميت العامل» بمركز أجا، أقر زوجها على أن تدفن بمقابر عائلته في قرية «شبرا البهو» في نفس المركز، والذي فوجئ بمنع ورفض تام من الأهالي برفض دفن جثمانها في مقابر القرية خوفا على إصابتها بالفيروس.


 
وتدخلت الأجهزة الأمنية والإدارة الصحية بأجا لإقناع الأهالى بدفن الجثمان بأنه لا يوجد أي خطر عليهم من الجثمان، وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، لكنهم أصروا على رفضهم، حتى تدخل الأمن لتفريق تجمع الأهالي بإلقاء قنابل مسيلة للدموع عليهم، لتتمكن أسرة الطبيبة من دفنها.

 

وتمكنت أسرة الطبيبة المتوفاة من إنها إجراءات الدفن داخل مقابر قرية شبرا البهو، بعد تدخل الأمن.