أبو العينين: مصر تحتاج إلى تنظيم العمل الخيري

النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب
النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب

قال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه نظرة إستراتيجية في العمل من أجل الوطن مشيرا إلى أن القطاع الخاص يسهم بنسبة كبيرة في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأوضح " أبو العينين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة  صدى البلد، أن القطاع الخاص مطالب بتحمل كافة نفقات العمال ويعمل على رعايتهم خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه رغم أن كافة المشاريع الحالية تتعرض للخسارة ضمن تداعيات الوباء ولكن رجال الأعمال حققوا مكاسب في السابق لذلك فالمحافظة على العمال أمر حتمي.

وأضاف أن القطاع الخاص قام بتقديم مبادرات جيدة جراء الأزمة الراهنة وهناك مبادرات جديدة يتم تقديمها في ذلك الشأن مشيرا  إلى أن الحكومة والبنك المركزي قاموا باتخاذ إجراءات هامة لمواجهة أزمة كورونا، كما أن هناك مساعدات يتم إرسالها إلى القرى المتضررة جراء كورونا أو إلى صالح صندوق تحيا مصر. 

وطالب " أبو العينين " الإعلام بالحديث عن التحدي العالمي الذي يواجهه الجميع بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا مع تحديد كيفية استغلال تلك الفرصة وتحويلها من محنة إلى منحة منوها  أن العالم يريد تعويض خسائره في أسرع وقت، كاشفا أن التحالفات العالمية أصبحت هشة في الوقت الراهن، مما سيجعل النظام العالمي يتصارع من أجل الارتقاء.

وقال " عضو مجلس النواب" يجب على العلماء والحكومة تشكيل لجان من أجل تحديد الخطة المستقبلية لمصر بعد إعادة تشكيل النظام العالمي الجديد  مطالبا بمساندة الفقراء في ظل هذه الأزمة، موضحا أن الخير موجود والذي يتبقى هو تنظيم العمل الخيري عبر توزيع وتحديد أدوار الخير على الجميع مشيداً بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال معونات إلى إيطاليا والصين، واصفا ذلك الأمر بأنه أمر جيد للغاية خاصة أن الصين وإيطاليا شعوب تقدر جيدا وقوف مصر بجانبها في أزمة فيروس كورونا.