المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالبحيرة تطلق حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول مرضى الكورونا

المنظمة العالمية لخريجى  الأزهر بالبحيرة تطلق حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول مرضى الكورونا
المنظمة العالمية لخريجى  الأزهر بالبحيرة تطلق حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول مرضى الكورونا

أعلن رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالبحيرة فضيلة الشيخ محمد مزروعة عن إطلاق حملة توعوية لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول مرضى كورونا 

وأشار رئيس منظمة خريجي الأزهر أنة تم التنسيق مع محافظ البحيرة لبدء عمل الحملة بقرى ومراكز المحافظة  لتصحيح نظرة المجتمع لمصاب فيروس كورونا وعائلته وتوعيتهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وقال مزروعة في بيان إعلامي أن مرضى كورونا ليسوا وصمة عار علي المجتمع وأن المرض ليس جريمة وليس عيباً حتى نخجل من  الإفصاحَ عنه، فالعيب أن نكون جزءاً فاعلاً ومشاركاً في تحويل الكورونا إلى وصمة عار أو ذنب. 

مؤكدا أن هذا الفيروس جديد وغامض يُثير ذعرنا جميعاً دولاً وأفراداً، لكن طريقة التعامل مع الحالات المصابة لا تمتّ بإنسانيتنا وأخلاقنا بصلة، لسنا في موقع الإدانة، جميعنا معرضون للإصابة به شأننا شأن أي شخص في العالم، ودورنا اليوم رفعُ الوعي والتكاتف لمواجهة هذا الفيروس الذي يهدد البشرية وليس دولة مصر فقط.

وينبغي الحفاظ على احترام مبادئ عدم التمييز أو وصمة العار واحترام حقوق الإنسان، وفعل كل ما بوسعها لاحتواء المرض، إذا لم يفعل البعض كل ما يلزم ربما يخرج الأمر عن السيطرة وقد نرى نتائج وخيمة على الصحة العامة والاقتصاد العام، لذا يجب على الجميع أن يتحمل مسئولياته وأن يفعل ما بوسعه لاحتواء المرض.

ووجه رئيس فرع المنظمة بالبحيرة أعضاء المنظمة وإدارة وعظ البحيرة بالمرور علي منطقتي أبو حمص وكفر الدوار والأماكن التي يوجد بها حالات مصابة بفيروس كورونا عبر سيارة مجهزة بميكروفون والتنويه بضرورة الالتزام بتعليمات الدولة وتطبيق إجراءات الوقاية  لمكافحة انتشار المرض.