عالم أزهري عن محتكري السلع: ليس من الإسلام

الشيخ محمد أبو بكر أحد علماء الأزهر الشريف
الشيخ محمد أبو بكر أحد علماء الأزهر الشريف

أستنكر الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، احتكار التجار للسلع  الغذائية  خلال الفترة الحالية وما تمر به  الدولة من مواجهة أزمة فيروس كورونا  المستجد قائلا :" التجار التي من  تستغل الأزمات لرفع الأسعار ليس من الإسلام في شيء ".

وقال "أبو بكر"، خلال حواره مع الإعلامية دعاء فاروق ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الجمعة، إن جميع ما درسناه وما قمنا به هو الجانب النظري في الإسلام، فنحن نؤدي الصلاة، ونعلم فضل الجماعة، ولكننا لا نعلم مفهوم الجماعة والغرض منها، منوهًا بأنه في ظل الأزمة التي تمر بنا الآن أراد الله سبحانه وتعالى أن ينقلنا من الجانب النظري في الإسلام للجانب العملي.

وشدد"أحد علماء الأزهر الشريف" على أن من يتكالب على السلع ويقوم بتخزينها، والتاجر الذي يستغل حاجة الناس ليس من الإسلام في شيء، قائلا :" أنا بجيب زجاجة الكحول بواسطة وبضعف ثمنها، والبعض يقوم بغش الكحول لتحقيق مكاسب أكثر".

ووجه" أبو بكر" للتاجر الجشع الذي يقوم باحتكار السلع وغشها: "هتقدر تقف قدام ربنا، هتعمل إيه لو النبي –صلى الله عليه وسلم- قابلك في الطريق أو خبط على بابك، وسألك أنت مسلم وما هي أمارة إسلامك ولك جار ربما لا يجد طعامًا".