ضبط شقة سكنية تدار كمصنع لتصنيع الكمامات الطبية بأسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت حملة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط من مداهمة شقة تدار كمصنع لتصنيع الكمامات الطبية الوقائية غير مرخصة وبدون مطابقة للمواصفات الطبية والفنية، يأتي ذلك استمراراً لجهودها الدولة في ملاحقة المتلاعبين بحقوق الشعب ومخالفة القوانين واللوائح المنظمة للعمل والتداول. 

وكانت الحملة تقلت معلومات عن إدارة مصنع غير مرخص، للكمامات الطبية الوقائية، والتي تباع في السوق السوداء، وبناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وتكليف من الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وتحت رعاية الدكتور أحمد كامل مدير عام التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة  بضرورة ضبط سوق الدواء، والمستلزمات الطبية وقياس مدى توافرها للمواطنين واستمراراً للجهود المبذولة في مكافحة الفساد ومحاصرة المخالفين. 


وأكد الدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط أنه بورود معلومات وتحريات الامن الوطنى وبالتنسيق  بين التفتيش الصيدلى ومباحث التموين تم تشكيل فريق عمل الحملة والتي اسفرت جهودها  عن ضبط شقة سكنية بأبراج النصر بالتنسيق مع مباحث التموين تدار كمصنع لتصنيع الكمامات الطبية وتم ضبط السيدة "ف. ع. ص" خياطه من قرية المعصرة مركز الفتح.


ويأتي ذلك استمراراً للحملات المفاجأة وبناء على التنسيق التام بين التفتيش الصيدلي بصحة أسيوط، وهيئة الرقابة الإدارية تم تشكيل حملة بالتنسيق مع التموين لمتابعة تشديد الرقابة على الصيدليات وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمطهرات المغشوشة أو المحظور بيعها أو التي يتم تخزينها استغلالا لحاجة المواطنين، تحرر محضر بالإجراءات وجار حصر الكميات المضبوطة، وإحالة المحضر للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.