الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والأطباء البشريين لمواجهة كورونا بقنا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عقد وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعَا مع مديري الإدارات الصحية، وأسامة الدسوقي مدير الطب الوقائي بالمديرية في وجود عدد من الشباب المتطوعين للتوعية حول فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع ناقش وكيل وزارة الصحة بقنا،  سبل التصدي لفيروس كورونا وضرورة الحد من انتشار المرض، عبر التوعية الصحيحة للمواطنين بطرق الحماية الواجب اتخاذها للحد من انتشار المرض.

كما ناقش بروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا وضرورة التقييم الصحيح للحالات، وسرعة العمل على التقصي للحالات المخالطة للحالة المصابة، حتى يتم السيطرة على انتشار المرض .

وشدد على الدفع بالطواقم الطبية من الصيادلة والأطباء البشريين وأطباء الأسنان، والعلاج الطبيعي وأطباء الجلدية على مستوى  الإدارات للعم لفي فرق الترصد لفيروس كورونا مع ضرورة التدريب الجيد لهم على  بروتوكول التعريف السليم لفيروس كورونا وطرق التعامل مع الحالات المصابة،  والتوعية الجيدة للمواطنين حول الفيروس وإضراره وطرق انتشاره.

كما أمر  بالدفع بفرق الرش والتطهير على مستوى  المحافظة بتطهير الأماكن العامة والمؤسسات للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، كما شدد على رفع درجة الكفاءة بالمستشفيات بالدفع بالقوة البشرية المدربة بالتدريب الجيد، الذي يساعد علي التعامل و التصدي للحالات المصابة، وطريقة التعامل معها.

كما شكر  المتطوعين  الحضور من أنحاء المحافظة، على مجهودهم وتعبهم في خدمة أهاليهم من خلال تدريبهم، ومعرفتهم بفيروس كورونا وطرق الوقاية والتعامل مع  الحالات المصابة، وشدد على  دعم فرق المتطوعين بما يحتاجونه من بوسترات التوعية والمنشورات وتدريبهم تدريبا جيدا.