فيديو| حسب الله: الحزب الوطني كان مدرسة سياسية قوية

الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن الحزب الوطني لم يكن حزب الشيطان رغم أنه كان يوجد به أشخاص غير مؤهلين وأدى ذلك لتدني الحياة السياسية في مصر ولكن كان يوجد به أشخاص محترمة ووطنية وكوادر سياسية قوية في كافة المجالات.

ووصف " حسب الله " خلال  حواره  في برنامج "فنجان قهوة"، عبر  قناة صدى البلد، مساء الجمعة ، الحزب الوطني السابق بأنه مدرسة سياسية قوية، مشيرًا إلى أنه ترك الحزب الوطني عام 1999م أي قبل 25 يناير 2011 بـ 13 عاما؛ لأنه شعر بأن الحزب تحول من حزب سياسي إلى جمعية رجال أعمال.

وأضاف "متحدث مجلس النواب" أن هناك رجال أعمال كانوا يقومون بتقديم الدعم المالي للحزب  الوطني  وكان لديهم علاقات جيدة من قيادات في الحزب لذلك يحصلون على مناصب داخل الحزب قائلا :"بعض الأشخاص ممن ليس لهم خبرات سياسية حصلوا على مناصب قيادية داخل الحزب وأصبحوا يرأسوا جيل يمارس العمل السياسي منذ فترة على الأرض".

وأشار" حسب الله " إلى أنه لا مشكلة أن يمارس رجل أعمال "السياسة" ولكن لابد أن يشارك في مكانه ووفقا لتاريخه وقدراته ،  قائلًا: "تزاوج المال بالمناصب يمثل تزاوج غير شرعي؛ لأنهم سيختلطون وسيؤثرون سلبًا على المواطنين"، معلقا: "اللي يؤهلك للمنصب السياسي مفروض الخبرات والقدرات مش فلوسك".