«فقرة صامتة سبب شهرته».. تعرف على أبرز أعمال جورج سيدهم

جورج سيدهم
جورج سيدهم

توفى، منذ قليل، الفنان الكوميدي جورج سيدهم عن عمر ناهز 82 عامًا داخل إحدى المستشفيات الخاصة، بعد صراع مع المرض.

جورج سيدهم فنان كوميدي، أحد ثلاثي أضواء المسرح، الفرقة التي قدم خلالها مع سمير غانم والضيف أحمد أجمل فنون الكوميديا.

ولد في 28 مايو عام 1938 في مدينة جرجا بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس عام 1961، عشق التمثيل منذ صغره وتفجرت موهبته في التمثيل في المرحلة الثانوية وأصبح رئيس فرقة التمثيل بالمدرسة.

قدم فقرة صامتة بعنوان "دش بارد" في برنامج "تسالي" للتليفزيون، كانت سببا في تعرف الجمهور به، وتعرف فيها على زميلي الكفاح سمير غانم والضيف أحمد.

انطلق الثلاثي في سماء الكوميديا بعد تقديمهم فقرة "الشحاتين حول العالم" في برنامج "مع الناس"، بعدها رشحهم المخرج محمد سالم، لتقديم فقرة دكتور الحقني، كون جورج وغانم والضيف فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، قدموا من خلالها أجمل فنون الكوميديا منها فوازير رمضان وبعض المسرحيات مثل "حواديت" و "طبيخ الملايكة"، بالإضافة إلى بعض الأفلام أشهرها "30 يوم في السجن" و"الزواج على الطريقة الحديثة" و "أفراح".

بعد وفاة الضيف أحمد انحلت الفرقة واتجه جورج سيدهم للتمثيل منفرداً، واشتهر بأدائه للاسكتشات المسرحية وإجادته الأدوار النسائية الساخرة، ومن أبرز أعماله "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"المعتوه" و"عالم عيال عيا" و"قاع المدينة" و"أضواء المدينة" و"البحث عن فضيحة" و"فرقة المرح والمجانين الثلاثة”وشباب مجنون جدا" و"معبودة الجماهير" و"آخر جنان" و"الشقيقان" و"آخر شقاوة".