لمواجهة تداعيات «كورونا»..

أمين عام مساعد حزب المؤتمر: نعيش معركة تحدي إما البقاء أو الفناء

أحمد محمود عبد العزيز أمين عام مساعد حزب المؤتمر
أحمد محمود عبد العزيز أمين عام مساعد حزب المؤتمر

قال أحمد محمود عبد العزيز، الأمين العام المساعد ورئيس مركز دعم اتخاذ القرار بحزب المؤتمر، إننا الآن نعيش ظروفا استثنائية وضعت مصر بل العالم كله أمام تحدي وجودي إما البقاء أو الفناء، والجميع في معركة وعي، ووقت للخروج من الأزمة بأقل خسائر في الأرواح.  

‎وأشاد أمين اللجان النوعية بحزب المؤتمر بخطة الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ علي الشعب المصري بسرعة وبحزم وبوعي تام واتخذت من الإجراءات حتى الآن التي تعزز من فرص أكبر لاحتواء فيروس كورونا فالأمر الرئيسي لمواجهة فيروس كورونا هو السرعة في احتواءه.

‎وأكد أن مواجهة فيروس كورونا مسئولية مشتركة بين الدولة المصرية والشعب المصري علي حد سواء، وعلي الشعب المصري أن يلتزم بمسئولياته فمهمة الدولة أن تضع الإجراءات الوقائية التي يجب علي المجتمع إتباعها ومهمة الشعب المصري أن يلتزم بهذه الإجراءات لمواجهة المرض.

‎وطالب الشعب المصري الالتزام بكل فئاته والابتعاد عن التجمعات بجانب ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وعدم التنمر على أي قرار حكومي خاصة ممن ينصبون أنفسهم أوصياء على المجتمع وحماة للدين والذين لا يقل عن خطورتهم من يستغل هذا الظرف لجني مكاسب مادية سوف يتم احتواء انتشار الفيروس والمرور من الأزمة الحالية لنستكمل معا بناء مصر المستقبل.

‎وقد دعا عبد العزيز الشعب المصري العظيم علي ان يشارك بوعي وايجابية بمسئولياته بجانب الضرورة على عدم الانسياق إلى إشاعات السوشيال ميديا ودعوات التشكيك المستمرة التي تنشر أكاذيب وتهويل تؤثر على وعي وإدراك المصريين.

‎وطالب الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر جميع طلبة كليات طب وتمريض وصيدلة بضرورة المبادرة والتطوع ومساعدة الدولة المصرية في التوعية الصحيحة  بتعريف الفيروس وكيفية مواجهته، ونشر طرق السلامة والوقاية اللازمة لمواجهة المرض، بجانب مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال لتوحيد جهودهم وتوجيه التبرعات لصندوق تحيا مصر ثقة ودعم خطة الدولة الشاملة بجانب الدور المجتمعي توفير كل المستلزمات اللازمة لتعقيم وتوفير السلع اللازمة للعمالة اليومية ونشر الوعي.