الغرفة التجارية بمطروح تشيد بحزمة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة

انور رحيم
انور رحيم

أشاد أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح بحزمة القرارات الاقتصادية اللي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية خلال الأزمة الحالية والتي تعكس إلى حد كبير مدي حضور ووعي الدولة بدورها خلال الأزمات.


وأوضح أهمية القرارات والإجراءات التي اتخذها البنك المركزي من خفض الفائدة  بنسبة 3% وكذلك تيسير الحصول على الخدمات المصرفية وإتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال العامل بالإضافة إلي تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر، وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد

وصرح  رحيم بأن قرار وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير الكحول بكافة انواعه ومشتقاته والماسكات الجراحية لمدة 3 أشهر هو أحد أهم القرارات التي تطمئن المواطن المصري بتوفير احتياجاته  من هذه المنتجات كما انه سيساهم في ضبط الأسعار بالسوق المحلي.

و أكد رئيس الغرفة التجارية علي أهمية قرار رئيس  الوزراء بخفض أسعار الغاز الطبيعى للمصانع والذي سيساهم فى تخفيض تكاليف الإنتاج وزيادة تنافسية المنتج المصري. لافتًا إلى أن تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، هو احد القرارات القوية التي تهدف إلي استمرار عمل المصانع وعدم الدخول في أزمة تعثر مالي أو إنتاجي.