محافظ البحيرة: حملات مكثفة على المقاهي بمراكز ومدن المحافظة

اللواء هشام امنة محافظ البحيرة
اللواء هشام امنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على قيام الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة  بتنفيذ حملات مكبرة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية  لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية والمقاهي والسلاسل التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن  غلق عدد ٣٣ مقهى ومصادرة عدد ٣ شيشه وعدد 6 كيس مبسم وعدد 20 لي شيشه بمركز ومدينة المحمودية ، كما تم تشكيل لجنة مكبرة لمراجعة مراكز تجمع الطلبة وسناتر الدروس الخصوصية والتأكد من غلقها.
 
كما تم ضبط أكثر من ٢٥٠ شيشه والتأكيد علي المقاهي بالالتزام بالاشتراطات الصحية من كوبيات ورقية أو بلاستيكية حرصا علي عدم انتقال العدوي بين المواطنين والالتزام بالمواعيد المتفق بمركز ومدينة الدلنجات، وكذا تكثيف المرور على سناتر الدروس الخصوصية بالمدينة والقرى التابعة لها للتأكد من عدم فتحها مرة أخرى.

ووجه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بالتأکید على غلق جميع المطاعم والمقاهی والكافيهات والنوادي الليلية والمراكز التجارية ابتداء من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحا حتى يوم ۳۱ مارس ۲۰۲۰ ، وكذا غلق مراكز الدروس الخصوصية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات الوقائية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة مطالباً من المواطنين التزام منازلهم والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وعدم التواجد بها، وذلك حرصا على سلامتهم.