المطارات المصرية تواصل تنفيذ الخطة الوقائية لمواجهة «كورونا»

المطارات المصرية تواصل تنفيذ إجراءات الخطة الوقائية
المطارات المصرية تواصل تنفيذ إجراءات الخطة الوقائية

تواصل جميع المطارات المصرية فى جميع أنحاء الجمهورية تنفيذ إجراءات الخطة الوقائية الاحترازية التي وضعتها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يتم ذلك بتكثيف الجهود بصالات السفر والوصول وذلك من خلال زيادة عمليات التطهير والتعقيم للصالات والمرافق العامة التابعة للمطارات والتخلص الأمن من النفايات، وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بشكل يومي ومنتظم وشملت عمليات التطهير والتعقيم جميع مبانى وإستراحات الركاب فى صالات السفر والوصول و الكاونترات وكل مكان يمكن تواجد الراكب به فى المطار ومكاتب العاملين وذلك حفاظا على سلامة الركاب والعاملين.


يذكر أن  قيام الشركة المصرية للمطارات بالتعاون مع وزارة الصحة لإرسال عربات العيادة المتنقلة لعمل الفحوصات اللازمة للإطمئنان على سلامة العاملين فى مقر الشركة والمطارات التابعة وذلك فى إطار حرص الشركة على الحفاظ على سلامة العاملين.

كانن أعلنت الحكومة، تعليق حركة الطيران في مصر، بداية من  الخميس وحتى 31 مارس، لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني المصري، أعلنت أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.