وزير التعليم العالي: دراسة مد فترة تعطيل الدراسة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي د. خالد عبدالغفار إنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات التي تصب في مصلحة الطلاب خلال المرحلة المقبلة، وأننا نسعى للحفاظ على صحة الطالب في المقام الأول.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسي خلال برنامج على مسئولتي على قناة صدي البلد، أنه سيتم دراسة الإجراء الأفضل لمصلحة الطالب الجامعي فيما يتعلق بالامتحان، كما ان منظومة التعليم عن بعد مع الطلاب يتم حاليا التعامل بها لتيسير عليهم.

وأوضح انه يتم التواصل باستمرار مع وزارة الصحة. والدولة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لافتا الي انه سيتم دراسة امر زيادة مدة تعطيل الدراسة بعد ورود كل المعلومات من كل الجهات المختصة، مضيفا ان مد تعطيل الدراسة ليس عائقا لأنه سيتم توفير كل المادة التعليمية للطلاب الجامعي، لافتا الي ان طلاب الجامعات يرغبون في العودة سريعا ولكنهم لديهم احساس بالمسؤولية تجاه وطنهم.

وأشار الي ان هناك ١١٣ مستشفي جامعي تستعد لأي ظرف قد تتعرض له الدولة وستقدم كل يد العون، كما ان الدولة تسير إجراءات احترازية قوية تسيطر على فيروس كورونا بشكل جيد، والوزارة تتعامل بشكل جيد مع أزمة فيروس كورونا، وإدارة الحرب الكميائية بالقوات المسلحة فخر لكل المصريين كما انها قامت بتعقيم وتطهير عدد من الجامعات بأحداث التقنيات.