حملة تطهير واسعة لقرية السماحية ببلقاس.. والحياة تعود لطبيعتها فى ظل الإجراءات الاحترازية

حملة تطهير واسعة لقرية السماحية ببلقاس
حملة تطهير واسعة لقرية السماحية ببلقاس

مازال الهدوء الحذر يسيطر على قرية السماحية الكبرى مركز بلقاس والقرى المجاورة لها، ولايزال أبناؤها يقومون بكل الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كرونا.

قام أمس فريق من مديرية الصحة ومجلس مدينة بلقاس بحملة تطهير واسعة للقرية ومدينة بلقاس، ضم الفريق الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، والدكتور عمرو عبد العاطى رئيس مجلس مدينة بلقاس، والعميد هيثم حجى مأمور المركز، حيث قاموا بالتنسيق مع محمد مجدى  سالم عمدة القرية والإدارة الصحية ونفذوا حملة تطهير جديدة فى ظل الإجراءات الاحترازية.

الحياة فى القرية عادت لطبيعتها وأبناؤها من مختلف الأعمار والفئات اعتادوا على تنفيذ كل إجراءات الوقاية دون الحاجة لحملات التوعية، المحلات العامة "بقالة و مخابز ومطاعم ومحلات الحلويات والخضار والورش والصيدليات وغيرها" فتحت أبوابها.

أكد العمدة محمد مجدى سالم أن أبناء القرية يمارسون حياتهم الطبيعية وأن هناك 3 حالات فقط بالقرية موجودة بالعزل بالإسماعيلية وهن زوجة ابن المتوفية وابنتيها وحالتهن جميعا مطمئنة والحمد لله لاتوجد أى حالة أخرى مصابة أو مشتبه في إصابتها.

وأشار إلى تكاتف كل أبناء القرية فى تلك المرحلة التى يثق الجميع فى أنها ستمر بأمان على القرية ومركز بلقاس ومصر كلها بإذن الله.

من جهة ثانية يتابع المحافظ الدكتور أيمن مختار ونائبه هيثم الشيخ وقيادات المحافظة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بجميع مراكز المحافظة.

وعقد المحافظ اجتماعا بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة واللواء فاضل عمار مدير الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية والصحة والتموين والغرفة التجارية حيث تم مناقشة كافة الإجراءات الاحترازية وتقرر متابعة تنفيذ حملات التطهير لكل المراكز وأماكن التجمعات، خاصة فى المصالح الحكومية ومواقف السيارات والتأكد من إغلاق كافة الأسواق الأسبوعية وكل أسواق المواشى.

كما تم  تشكيل لجان فرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بعضوية رؤساء الوحدات المحلية ومديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة المرافق ومراكز الشرطة والأقسام والشئون الاجتماعية وتقرر التنسيق الكامل بينهم لتنفيذ  تلك الإجراءات مع تشديد الرقابة على بيع المنظفات والمطهرات وجميع الصيدليات وجميع أسواق السلع الغذائية.

 كما قرر المحافظ  متابعة الوافدين إلى المحافظة من الخارج والداخل وعمل تقرير متابعة للحالة الصحية لكل وافد منهم، خاصة الوافدين من مركز بلقاس واتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو جميع السيارات الداخلة والخارجة على مداخل ومخارج المحافظة الستة واتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو المسافرين على الطرق خاصة القادمين من مركز بلقاس والتنسيق مع المحافظات المجاورة لعدم نقل الماشية بين المحافظات.