عضو مجلس فرساي بفرنسا تدعو المصريين لتوقيع حملة «حق مصر بمياه النيل» 

جيهان جادو عضو المجلس المحلي لمدينة فرساي بفرنسا
جيهان جادو عضو المجلس المحلي لمدينة فرساي بفرنسا

 

دعت جيهان جادو عضو المجلس المحلي لمدينة فرساي بفرنسا المصريين بالداخل والخارج للتوقيع إلكترونيا في حملة "أدعم حقوق مصر بلدك في مياه النيل"، وذلك للضغط على الإدارة الأمريكية في دعم موقف مصر في قضية سد النهضة.

وقالت "جادو"، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» : «برغم ما نتعرض له من ضغوط بسبب ظروف تفشي فيرس كورونا بفرنسا إلا أننا كمصريين بالخارج لا ننسي أبدا بلدنا الحبيبة مصر .. وأن قضياها المحورية هي قضايانا جميعا .. وأتمنى  من كل مصري خارج أو داخل مصر أن يوقع علي العريضة التي تكفل حق مصر الدولي بالمياه».

وأطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة إلكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيا لـ67,225 توقيعا إلكترونيا وذلك منذ انطلاق الحملة في أقل من أسبوع.

وكانت  الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية  قد احتشدت أمام البيت الأبيض؛ حيث توجه عدد من أبناء الجالية المصرية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن؛ لتنظيم وقفة أمام البيت الأبيض؛ لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل سد النهضة.

للمشاركة في الحملة أضغط هنا 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي