محافظ الشرقية: تعويض المتضررين من الأمطار بقر بحر البقر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا موسعا مع مسئولى الرى والصرف والزراعة والتضامن الاجتماعى والطرق لحل مشاكل قري بحر البقر بمركز ومدينة الحسينية والتي تعرضت لسقوط أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.

حيث كلف المحافظ المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمتابعة تشغيل الماكينات الخاصة بسحب المياه من مصرف بحر البقر حتى تصل الي المنسوب الطبيعي الذي لا يسبب أي أضرار للمواطنين وتكليف احدى الشركات التابعة لقطاع الرى لتدعيم الجسر الفاصل بين مصرف بحر البقر والجنابية اليمني واليسرى للحفاظ علي المباني والأراضي الزراعية.

كما كلف محافظ الشرقية المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بحصر الأراضي الزراعية المتضررة من ارتفاع منسوب المياه وسقوط الأمطار بقري بحر البقر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتعويض المتضررين طبقا للقانون.

كما أكد المحافظ على محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع على الصناديلى رئيس مركز ومدينة الحسينية لإجراء المعاينه علي الطبيعة للمنازل المتضررة من الامطار للبدء فورا في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتقديم المساعدات المالية وأعمال الصيانه والترميم.

كما كلف المحافظ المهندس احمد فوزى مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والري بالبدء فورا في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين كوبري المشاة الرابط بين قري ابو شميس والحسينية لحين البد في أعمال الإحلال والتجديد من قبل هيئة الصرف.

وكان المحافظ برفقتة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ  للمشروعات قد قاما بتفقد معسكر إيواء متضرري السيول بمدرسة بحر البقر١ الابتدائية بمركز الحسينية والذين تهدمت منازلهم لارتفاع منسوب المياه خلال الايام الماضية.

وأكد المحافظ علي ضرورة توفير المساعدات العاجلة لمختلف الأسر المتضررة   من أغطيه وأغذيه وسلع غذائية وخبز.

كما كلف المحافظ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بتوفير طاقم طبي ومستلزمات طبية بمقر الايواء خلال فترة وجود المتضررين للاطمئنان على صحتهم.

وفى سياق متصل أكد المحافظ على ضرورة استمرار تواجد سيارات سحب مياه الامطار بالشوارع والميادين لسرعة التخلص من تجمعات المياه المتراكمة بالشوارع بالأحياء الشعبية والقرى.