صور| بدون حظر تجوال.. سر خلو شوارع «بلقاس» من المواطنين

صورة من شوارع بلقاس
صورة من شوارع بلقاس

بدون اللجوء إلى تطبيق حظر التجوال، خلت شوارع مدينة بلقاس تماما من الكثافات السكانية.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورا ترصد خلو شوارع بلقاس من المارة تماما، ليظهر مدى الوعي والالتزام والمسؤولية المجتمعية التي أظهرها مواطنو المدينة بضرورة مواجهة فيروس كورونا، بأنفسهم عن طريق دخولهم العزل الذاتي.

وأكد عدد من مواطني مركز بلقاس، عزل أنفسهم ذاتيا، من أجل مكافحة الفيروس، وضمان عدم تفشيه في باقي المناطق، حفاظا على المجتمع.

وكان مستشفى بلقاس المركزي استقبل أحد المواطنين، وتم نقله لمستشفى العزل بالإسماعيلية، فيما ثبت بعدها إيجابية الحالة لفيروس كورونا قبل أن يلقى ربه، وذلك بعدما سبق وتوفيت سيدة من نفس المدينة قبلها بأسبوع، وهى مصابة أيضا بالفيروس.


وكشف النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية، أن السبب في خلو الشوارع يرجع إلى وعي وثقافة أهالي بلقاس بخطورة فيروس كورونا بالمحافظة خاصة بعد اكتشاف 15 حالة مصابة ووفاة حالتين. 

ونفى وحيد قرقر، وجود حظر تجوال بالمدينة، موضحا أن ما يحدث اختياري وبجهود ذاتية لشباب واعي، قام بتأسيس جروب على "الفيسبوك" لتوعية الأهالي وتحذيرهم من النزول إلا في الضرورة القصوى، وبالفعل استجابت الأهالي لهذه التحذيرات وخف الازدحام والتجمعات بالمدينة كما في الصور المتداولة.