فيديو| تقرير: تفاصيل التحذير الروسي لـ «مليشيات تركيا في سوريا»

روسيا تحذر ميليشيات تركيا في إدلب السورية
روسيا تحذر ميليشيات تركيا في إدلب السورية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « روسيا تحذر ميليشيات تركيا في إدلب السورية »، ويكشف فيه عن تحذر لوزارة الخارجية الروسية شديد اللهجة للمسلحين والإرهابيين في مدينة إدلب السورية، من إفشال اتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح «التقرير» أن وزارة الخارجية الروسية وجهت تحذير للمسلحين والإرهابيين في إدلب السورية خلال بيان شديد اللهجة من محاولة إفشال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع مؤخرا بين أنقرة وموسكو، بعد يوم من إعلان الأخيرة منح وقت إضافي للجانب التركي حتى يتمكن من وضع حد لاستفزازات الفصائل المسلحة التي حاولت منع الدوريات المشتركة من بدأ مهامها على الطريق الدولي.

وتابع «التقرير» أن المسلحين في منطقة إدلب السورية لا يلتزمون بوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا" خاصة وأن المسلحين يقومون بتحركات هجومية مضادة في المنطقة، حيث استفادوا عناصر التشكيلات الإرهابية من فترة الهدوء وعالجوا أنفسهم وأعادوا تسليحهم، بفضل الدعم من الخارج، والآن يقومون بشن عمليات هجومية مضادة.

وأشار«التقرير» إلي أن تشكيلات مسلحة كبيرة تابعة لتنظيمات إسلامية مختلفة بينها هيئة تحرير الشام وحراس الدين، تحتشد في منطقة إدلب لخفض التصعيد ويواصلون استخدام المبادئ الإديولوجية والأساليب الإرهابية لتنظيم القاعدة خاصة وأن هذه التنظيمين رفضا الاعتراف بالاتفاقات الروسية التركية الأخيرة حول إعلان نظام وقف إطلاق النار في هذه الأراضي.

وذكر «التقرير» أن صفوف الجهاديين المتمركزين هناك تضم كثيرا من الدواعش، بينهم هؤلاء الذين تم إجلاؤهم في حينه عبر ما يسمى بالممرات الآمنة من مناطق أخرى في سوريا.

وشدد البيان الروسي على أنة أيا كانت جنسية الأشخاص الذين سلكوا طريق العنف والإرهاب، من الضروري أن تتم محاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها، وهناك خياران ممكنان فقط، إما القضاء على الإرهابيين حال مقاومتهم المسلحة، أو محاسبتهم جنائيا وفقا للقانون.