خاص| بعد تعليق حركة الطيران.. هل سيتم إيقاف الرحلات الداخلية والشحن الجوي؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الجدل سيطرت على وسائل التواصل الاجتماعي بعد قرار الحكومة المصرية تعليق حركة الطيران من ظهر الخميس القادم 19 -3 وحتى 31 مارس، وذلك لتقليل حركة الاختلاط سواء من الداخل لمصر أو خارج مصر في ضوء جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وكان التساؤل المطروح هل سيتم إيقاف الطيران الداخلي ورحلات الشارتر؟ "بوابة أخبار اليوم" قامت بتوجيه التساؤل لوزير الطيران المدني الطيار محمد منار، الذي أكد أن تعليق حركة الطيران لا يشمل رحلات الطيران الداخلية والشحن الجوي "الكارجو" .

 

وقال وزير الطيران المدني، إن قرار تعليق الطيران الذي اتخذته الحكومة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا لم يتخذ من يوم وليلة، مشيرا إلى أن هناك لجنة دائمة وكانت في انعقاد دائما لمراقبة الأمور.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن قرار تعطيل الطيران من ظهر يوم الخميس المقبل وحتى ٣١ مارس وذلك لإجلاء المواطنين من وإلى مصر ولإعطاء الفرصة دي للمواطنين المتواجدين في مصر الراغبين في العودة لبلادهم موضحا إن هناك غرفة عمليات في مصر للطيران لمتابعة الحركة في حال زيادتها سيكون هناك رحلات إضافية.

 

وأكد أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تتخذ هذا الإجراء وهناك دول قامت به مشيرا إلى أن خسائر الشركة ستكون كثيرة لكن أهم شيء صحة المواطن المصري وليس الأموال .

 

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ان تعليق الطيران سوف يكلف الحكومة والشركات الوطنية ٢.٢٥ مليار جنيه خسائر مضيفا أن الرئيس السيسي أكد أن أهم شئ هي صحة المواطن المصري وليس المال، مؤكدا أننا نريد بقدر الإمكان نقلل العدوى بين المواطنين.