حفيدتا عبدالرحمن أبوزهرة تحصدان جائزة مسابقة الكمان العالمية

عبدالرحمن ابوزهرة
عبدالرحمن ابوزهرة

في سابقة هي الأولى من نوعها فازت عازفتا الكمان أميرة ابوزهرة (١٤ سنة) ومريم أبوزهرة (١١ سنة) حفيدتا الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة وابنتا عازف البيانو المصري أحمد أبوزهرة بالجائزة الأولي والثانية في مسابقة «أرتور جريميو الدولية لشباب عازفي الكمان» والتي اقيمت في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا في الفترة من ١٠ الي ١٣ مارس ٢٠٢٠.

وحصدت أميرة أبوزهرة الجائزة الأولى في الفئة العمرية من ١٤ الي ١٨ عام حيث تعد أميرة أصغر عازفة تحصد هذه الجائزة كما حصلت علي تقدير كبير من الجمهور ولجنة التحكيم الذين قاموا بالوقوف لها احتراما بعد ما انتهت من العزف في المرحلة النهائية من المسابقة والتصفيق لها طويلا.

أما مريم فحصلت علي الجائزة الثانية في الفئة العمرية من ١٠ الي ١٤ عام حيث تمكنت من اداء اصعب الاعمال الكلاسيكية علي آلاتها الصغيرة وسط انبهار الجمهور ولجنة التحكيم.

الاختان اميرة ومريم تدرسان في واحدة من أعرق المدارس الموسيقية في العالم بمدينة فيينا النمساوية الان وهما ايضا منتسبتان في فصول الاطفال المتميزين موسيقيا بجامعة فيينا التى تعد من افضل جامعات العالم في تدريس الموسيقي.

وقالت عنهم دورا شفارتسبيرج وهي استاذ آلة الكمان بجامعة فيينا بالنمسا ان الأختان يتميزان بموهبة موسيقية لم تشهدها الجامعة منذ فترة طويلة ويملكان حساً ووعي وفهم لما يقدموه علي الكمان بدرجة غير عادية.   

يذكر أن أميرة كانت قد فازت بالجائزة الاولي في اكبر مسابقة لمواهب الموسيقي الكلاسيك في اوروبا والتي تعرض بالتلفزيون المجري (فيرتيوزوا) عام ٢٠١٧ بعد تقدمها على أكثر من ٢٤٠٠ طفل وشاب من أوروبا اعمارهم تراوحت بين ٨ إلى ٢٦ عاما.