مياه الشرب بالمنيا: رفعنا ما يقرب من 14.5 مليون متر مكعب مياه أمطار

جولة رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا
جولة رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا

قال المهندس ياسر الشهاوى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنيا، إنه بالتنسق مع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وتمكنت شركة المياه من رفع ما يقرب من 14.5 مليون متر مكعب من مياه الأمطار، خلال اليومين الماضيين، بمختلف مراكز المحافظة، ومازالت عدد من السيارات تقوم برفع المياه من قرية عزلة الجدامى بمركز مغاغة .

وأضاف "الشهاوى""، أن الشركة دفعت بما يقرب من 100 معدة سحب مياه الأمطار فى مراكز المحافظة والطرق السريعة، ومنها عربات كاتشى والباكو وحتى الطلمبات الصغيرة، تم الدفع بها لمواجهة مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة منذ يوم الخميس الماضى، بالإضافة إلى فتح مطابق الصرف الصحى لتستوعب كميات المياه المتساقطة نتيجة الأمطار.

ولفت إلى أنه فى إطار الخطة التى تم وضعها للتعامل مع الأمطار، تم وقف عدد من المحطات نظرا لوصول كميات مياه غير صالحة مليئة بالأتربة ومحطات أخرى تم فصل الكهرباء عنها نهائيا، كما قمنا بإخراج محولات محطات عدد من محطات المياة خارج الخدمة، بالإضافة أنه تم الاعتماد على الأبار الارتوازية، وقال أن تلك المحطات جميعها عاد إلى الخدمة ولم يتبقى منها محطة واحدة.

وأشار إلى أن تلك المياه التى تم سحبها قمنا بمعالجتها وتصريفها على محطات الصرف الصحى، غير أن هناك أجزاء من المياه صرفت بغير إرادتنا على مخرات السيول وجزء منها فى النيل.

واستطرد أن تلك المياه يتم الاستفاده منها بشكل كبير، وأوضح أن سيارات سحب المياه مازالت تعمل حتى الآن فى قرية زاوية الجدامى التابعة لمركز مغاغة والتى امتلئت شوارعها بمياه الأمطار.

وأوضح أنه تم القيام بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الشركة، وربطها بغرف عمليات فرعية بكافة الفروع والتنسيق الكامل والمستمر مع غرفة عمليات المحافظة والشركة القابضة.

وتم متابعة تجهيز كافة سيارات الحملة الميكانيكية من سيارات مياه الشرب والكسح واللوادر والحفارات والتريسكلات المحملة بجراكن توزيع المياه، ووحدات الكسح الصغيرة "الكوبوتا" الوحدات النقالى والمولدات الكهربائية وتم تجهيز فرق الصيانة اللازمة من الفنين المتخصصين للتغلب على أى أعطال حال حدوثها.