«كورونا لا يرحم أحد».. الفيروس يضع مشاهير العالم في قبضته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينما يتابع الملايين حول العالم تطورات فيروس كورونا حول العالم، وبينما يصاب الآلاف به يتوفى منهم من يتوفى ويصاب غيرهم، أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا خاصا بها أكدت من خلاله أن الفيروس يمكن السيطرة عليه من خلال تعزيز الإجراءات الوقائية والتي  بدأت العديد من الدول اتباعها.

وبالرغم من ارتداء الأقنعة الوقائية والقفازات، وبالرغم من بذل الجهود لدحره، إلا أن الأعداد تتكاثر وسط مخاوف كبيرة. ضمت قائمة ضحايا «كورونا» العديد من أسماء المشاهير، من سياسيين وفنانين وغيرهم.

في هذا التقرير، تستعرض بوابة أخبار اليوم، قائمة من أسماء المشاهير أرادوا مشاركة جمهورهم بهذا الخبر الحزين.
 

وزيرة الصحة البريطانية



كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن إصابة وزيرة الدولة لشؤون الصحة نادين دوريس، بفيروس كورونا لتصبح أول وزير في بريطانيا يصاب بالفيروس القاتل.

وزير الثقافة الفرنسي



أعلن مصدر مقرب من وزارة الثقافة الفرنسية، أن وزير الثقافة فرانك ريستر أصيب بفيروس كورونا، مضيفا أن الوزير الذي يبلغ من العمر 46 عاما، وحالته مستقرة، كما أضاف المصدر بأن الوزير الفرنسي كان قد تعامل مع أشخاص حاملين للفيروس أثناء وجوده بالبرلمان حاملين للفيروس مما دفعه إلى الكشف وإجراء الفحوصات والتأكد من إيجابية حالته.
 
قائد القوات الأمريكية بأوروبا 

أعلن الجيش الأمريكي أن قائد القوات الأمريكية في أوروبا الفريق كريستوفر كافولي قد أصيب بفيروس كورونا، وأضاف في بيان أن كافولي"وعدد من الموظفين من الولايات المتحدة ربما أصيبوا بالفيروس خلال مشاركتهم في مؤتمر عقد مؤخرا في أوروبا. 

زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

أكد مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو رسميا تشخيص إصابة السيدة الأولى للبلاد صوفي جريجوار ترودو بفيروس كورونا المستجد.
وأعلن مكتب ترودو، أن نتائج فحص فيروس كورونا الذي خضعت له قرينة رئيس الوزراء جاءت إيجابية، مضيفا أن السيدة الأولى التي عادت مؤخرا من بريطانيا تبقى في عزلة في الوقت الحالي وأن حالتها مستقرة، كما تم عزل زوجها وإجراء الفحوصات اللازمة خشية حدوث عدوى له.

توم هانكس وزوجته

 

أعلن النجم الأمريكي توم هانكس إصابته وزوجته، بفيروس كورونا المستجد خلال زيارتهما أستراليا، كما قام بنشر صورة لهما عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها: " مرحبا، ريتا (زوجته) وأنا نريد شكر الجميع هنا ممن يهتمون بنا بصورة جيدة، نحن مصابات بكوفيد 19 ونحن في حجر صحي كي لا نصيب أي أحد آخر بالعدوى..".

نائبة ودبلوماسيين إيرانيين

تسبب كورونا في وفاة النائبة الإيرانية في البرلمان عن مدينة طهران فاطمة رهبر، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

كما توفي كلا من النائب محمد علي رمضاني ومجتبى بورخنلي المسؤول في وزارة الزراعة، وكلاهما من محافظة جيلان الإيرانية التي كانت من الأكثر تأثرا بالفيروس.

البرتغال

أصيب كذلك بفيروس كورونا، رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوسا.

إسبانيا

أصيبت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو بفيروس كورونا، كما تم إخضاع نائب رئيس الوزراء بابلو إجليسياس للحجر الصحي.

البرازيل 

أعلنت الحكومة إصابة وزير الاتصالات فابيو واجنجارتن، مؤكدة أن الرئيس جايير بولسونارو يخضع للملاحظة بعد تأكد إصابة الوزير الذي رافقه في زيارة إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وأكدت المعلومات أن الوزير المصاب والرئيس قابلا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونائبه.

لاعبو كرة قدم


كما أصيب عدد من لاعبي كرة القدم بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية منهم روجاني لاعب يوفنتوس، وعدد من لاعبي نادي سامبدوريا الإيطالي، بالإضافة إلى ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال الإنجليزي.