بسب كورونا| الإمارات تعلق الرحلات الجوية إلى إيطاليا ما عدا روما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى إيطاليا ما عدا العاصمة (روما)، ويبدأ سريان القرار اعتباراً من اليوم وحتى إشعارا أخر.

 جاء ذلك من خلال الجهود الوطنية للاستجابة والإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية لكافة الجهات المعنية على المستوى الوطني والمحلي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 (COVID-19) من الانتشار في الدولة.

واشترطت الهيئة العامة للطيران المدني بإلزام كافة المسافرين القادمين للدولة من العاصمة الإيطالية (روما) الخضوع لفحوصات طبية وقائية دقيقة ومتطورة (الفحص المخبري PCR) يتم تطبيقها في عند وصولهم بجميع المنافذ الجوية (المطارات الدولية) وقبل دخولهم أراضي الدولة للتأكد من حالتهم الصحية وعدم وجود أية أعراض عليهم.

وقالت الهيئة في بيان لها أصدرته صباح اليوم بأن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع العالمي وانتشاره على معظم دول العالم ومن ضمنها ايطاليا، وهناك تنسيق وتعاون مستمر مع جميع المعنية داخل وخارج الدولة لمراقبة تطورات الأوضاع للمحافظة على امن وسلامة الطيران المدني.
وتقوم الجهات المعنية وتحت مظلة الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات بمتابعة الأوضاع العالمية لاتخاذ أفضل القرارات المناسبة والتي تضمن استمرارية منظومة العمل داخل الدولة وتقلل من نسبة المخاطر في انتشار المرض.⁣
وأهابت الهيئة للطيران المدني بجميع المسافرين المتأثرين بالقرار بضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معهم لتعديل جدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم (المحطات الأخيرة) دون أي تأخير أو التزامات أخرى.