«الصحة» تحارب فيروس كورونا بدعم من «فيسبوك»

صورة مجمعة
صورة مجمعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، التعاون مع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من خلال مبادرة لنشر التوعية بشأن فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، بين المواطنين المصريين وغير المصريين داخل مصر.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن المبادرة جاءت بعد إعلان الرئيسالتنفيذي لـ "فيسبوك" مارك زوكربرغ، أن الشركة ستدعم وزارات الصحة في العالم ومنظمة الصحة العالمية، لنشر الوعي بفيروس كوروناالمستجد ومحاربة الشائعات المتداولة على فيسبوك بشأن الفيروس.

وأشار «مجاهد» إلى أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ستقوم بإمداد "فيسبوك" بالمحتوى العلمي التوعوي ويقوم "فيسبوك" بدوره بإيصال المعلومات إلى أكبر عدد من المصريين وغير المصريين داخل مصر، وذلك ضمن خطة وجهود وزارة الصحة والسكان لنشرالوعي الصحي بالإجراءات الوقائية ومحاربة الشائعات لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تخصيص حملة توعوية على فيسبوك خلال أسبوعين، بهدف زيادة الوعي عن طريق نشر الرسائل التوعويةالمعتمدة من وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية.

وأضاف «مجاهد» أن الهدف من المبادرة هو محاربة الشائعات والقضاء على تداول المعلومات الصحية غير الدقيقة والتي تثير الفزع لدىالمواطنين، لافتًا إلى أنه بموجب التعاون تصبح وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية المصدر الوحيد للمعلوماتالصحيحة عن الفيروس في مصر. 

وذكر مجاهد أن الموقع الإلكتروني  "care.gov.eg" سيصبح المصدر الوحيد لنتائج بحث المستخدمين على "فيسبوك" عن فيروس كورونا،وسيقوم الموقع بدوره بتحديث المحتوى بصفة دورية لضمان وصول المعلومات المحدثة والصحيحة إلى الجمهور.