المواطنون التزموا المنازل وسقوط نخلة دون إصابات

أمطار غزيرة بالفيوم وسيارات الكسح تحاول شفط المياة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت محافظة الفيوم أمس حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتكاثرت السحب والغيوم وهطلت الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة بالمحافظة، بالإضافة إلى أصوات البرق والرعد على مدار اليوم، وبعض الرياح الشديدة.

فيما التزم المواطنون منازلهم ولم يخرجوا إلا للضرورة القصوى بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسببت الأمطار فى قطع التيار الكهربائى فى عدد من المناطق توخيا للحذر ولسلامة المواطنين خوفا من أعمدة الإنارة، كما تسببت الرياح فى سقوط نخلة بمنطقة دلة داخل مدينة الفيوم أعاقت حركة السير حتى تم رفعها دون خسائر.

كما تسببت مياة الأمطار فى غرق معظم شوارع المحافظة والمدن والقرى، وقامت سيارات كسح المياة بشركة مياة الفيوم بالتواجد فى الشوارع الرئيسية بالمدينة لرفع وشفط المياة المتجمعة نتيجة هطول المطر بالشوارع والميادين بكافة أناء المحافظة ومنعا لتجمعها وحفاظا على السيولة المرورية وحركة المواطنين.

وأعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، رفع درجة الاستعدادات الى الدرجة القصوى بجميع مديريات الخدمة والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووجه "الأنصاري" بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، مكلفاً مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الوقائية اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، وخاصةً على الطرق السريعة.

 كما وجه المحافظ بتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسباً لتداعيات سوء الأحوال الجوية والأمطار حتى إنتهاء تحذيرات الجهات المعنية، موجهاً بمراجعة تطهير جميع مخرات السيول، ومناسيب الترع، وتوفير الكميات اللازمة من المواد التموينية والبطاطين.