عودة رجال سلاح السيف للقاهرة بعد التأهل لـ«طوكيو»

منتخب سلاح الشيش
منتخب سلاح الشيش

أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسيني، أن السلاح المصري بات ممثلا بثلاثة منتخبات حتى الآن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020، وهم منتخبي سلاح الشيش رجال وسيدات وسلاح السيف رجال أحدث المتأهلين من اللعبة.

وقال "الحسيني"، إن البقية في الطريق، حيث مازالت هناك فرصة في منافسات سلاح سيف المبارزة أيضًا، وسيكون هناك قريبا خبرا سعيدا جديدا باللحاق بالمنتخبات الثلاثة التي تأهلت رسميا بالفعل إلى طوكيو 2020.

وأضاف "الحسيني"، أن ما يقدمه لاعبو السلاح المصري رجالا وسيدات في الفترة الحالية، يُعد إنجازًا كبيرًا لم يسبق أن تحقق في اللعبة المصرية على مر تاريخها العريق، وذلك نتاج وجود منظومة عمل متكاملة مجلس إدارة وأجهزة فنية وأجهزة إدارية وطبية ولاعبين وعاملين وإدارات أندية وأولياء أمور، جميعها تكاتفت ودون أن تدخر أي جهد، وبدعم لا محدود من وزير الشباب والرياضة النشط الدكتور أشرف صبحي، وذلك من أجل تحقيق هدف واحد وهو الوصول إلى المرتبة التي تليق بالسلاح المصري على مستوى العالم.

وكانت بعثة منتخب مصر لسلاح السيف، قد عادت منذ ساعات قليلة إلى القاهرة قادمة من لوكسمبورج، عقب انتهاء مشاركتها في بطولة كأس العالم إحدى الجولات المؤهلة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، والتي ترأسها نائب رئيس اتحاد السلاح طارق الحسيني وضمت اللاعبين محمد عامر وزياد السيسي ومهاب سامر ومصطفى أيمن.

وحجز منتخب مصر لسلاح السيف مكانه في طوكيو 2020، بعدما نجح في الوصول إلى دور الـ16 للبطولة عقب تغلبه في دور الـ32 على نظيره البلجيكي، بنتيجة (45 / 28) ليلاقي نظيره الدب الروسي القوي ويخسر بصعوبة (45 /35).

ولعب رجال مصر على ترتيب المراكز من التاسع إلى السادس عشر، حيث تغلبنا على كندا (45/44) ثم خسرنا أمام الصين (45/39) وبعدها الفوز على رومانيا (45 /34) لنحصل على المركز الحادى عشر في الترتيب العام لمنافسات الفرق.