صور|حملة "أنتِ مشروعك" تنظم أولى ندواتها لصناعة جيل جديد من رائدات الأعمال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

نظمت حملة "أنتِ مشروعك" والمتخصصة في تأهيل وصناعة رائدات الأعمال، أولى ندواتها النقاشية، حاضر في الندوة مروة الصعيدي لايف كوتش، ومصطفى شوقي خبير التسويق الإلكتروني، والدكتورة رشا شلباية رائدة الأعمال ومؤسسة الحملة، ولاقت إعجاب الفتيات الحاضرات ممن يرغبن في دخول عالم ريادة الأعمال. 

 

وحاضرت الدكتورة رشا شلباية في الخطوات التنفيذية نحو ريادة الأعمال، وقدمت تعريفا دقيقا لمعنى ريادة الأعمال، وانتقلت لتعريف الفتيات كيف تصبح رائدة أعمال ناجحة والطرق السليمة لاقتناص فكرة مشروع جديدة ومتميزة، فضلا عن الخطوات التأسيسية للمشروع. 

 

فيما ركزت لايف كوتش مروة الصعيدي على اكتشاف الشغف لدى كل فتاة وأهميته في تحديد مجال يناسب مهاراتها وإمكانياتها، كما قدمت روشتة من 6 خطوات لعلاج الكسل وضياع والوقت، وكيفية مواجهة العراقيل والأفكار السلبية التي تواجهها في طريق النجاح. 

 

من جانبه ألقى خبير التسويق مصطفى شوقي، محاضرة بعنوان المهارات الأساسية للتسويق الإلكتروني والتسويق الحديث، ركز فيها على مفاهيم التسويق وكيفية الوصول للعملاء بطريقة ناجحة، كما قدم نموذج لخطة تسويقية مصغرة أوضح من خلاله أهداف التسويق وأساليب الإعلان عن المشروع وكيفية اختيار العميل المناسب. 

 

يذكر أن حملة "أنتِ مشروعك" أطلقتها رائدة الأعمال الدكتورة رشا شلباية خلال شهر مارس، وترتكز على عدة مقومات أساسية تستخدم السوشيال ميديا في توصيل الأفكار للفتيات، عبر سلسلة من المقالات التي تضع معايير النجاح والتفوق في عبارات سريعة وسلسة، مدعمة بالصور والحكايات الحقيقية للنجاح، وأيضا نشر فيديوهات تعليمية تتعرف من خلالها الفتيات على كافة طرق التمويل المتاحة داخل وخارج مصر.