بالأرقام .. ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بـ«كورونا» حول العالم

ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بـ«كورونا» حول العالم
ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بـ«كورونا» حول العالم

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» الجديد في عدة دول حول العالم اليوم الاثنين 9 مارس.
وذكرت قناة «إن دي تي في» الهندية أن حصيلة  الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» الجديد وصلت إلى 41 حالة، وتم تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس الجديد في ولاية "جامو وكشمير" وهي لسيدة تبلغ من العمر 63 عاما.


كما أعلنت كوريا الجنوبية عن حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا الجديد «كوفيد-19» لترتفع حصيلة الوفيات إلى 53 حالة، وجاءت الحالتان الجديدتان في مدينة دايجو.
وقالت سلطات الصحة اليوم إن رجلا يبلغ من العمر 75 عاما، توفى في غضون الساعة 2:20 صباح اليوم بسبب ضيق التنفس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب».
وقد زار هذا الرجل قسم الطواريء في مستشفى جامعة يونجنام أمس الأحد بعد أن ظهرت عليه أعراض مثل السعال وضيق التنفس منذ يوم 1 مارس. 
وتم تأكيد إصابته بفيروس كورونا الجديد أثناء خضوعه للعلاج في المستشفى. وكان الرجل يعاني من التليف الرئوي.
وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 69 عاما، صباح اليوم في مستشفى دونجسان لجامعة كيميونج، وزارت السيدة مركز دايجو الطبي في يوم 29 فبراير بعد أن ظهرت الحمى عليها منذ يوم 24 فبراير.
وقد تم انتقالها إلى المستشفى في يوم 2 مارس بعد تأكيد إصابتها بفيروس كورونا الجديد في اليوم الذي سبقه، وقالت سلطات الصحة إنه يبدو أن المرأة لم تعان من أي أمراض كامنة.
وذكرت أنه من بين مرضى فيروس كورونا الجديد في مدينة دايغو، تتطلب حالات 35 مريضا الاستعانة بالتنفس الاصطناعي، ومن بين المرضى قيد الحجر الصحي الذاتي، تتطلب حالات 340 مريضا الدخول للمستشفى.

ومن جانبها أعلنت أيضا السلطات في بريطانيا ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا» الجديد في البلاد إلى 278 حالة.
وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية أن الفيروس قد تسبب في وفاة 3 أشخاص حتى الآن في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعقد رئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت لاحق اجتماعا طارئا لبحث كيفية التصدي للفيروس حيث أن هذا الأمر يتطلب جهدا وطنيا ودوليا.

وأكدت دائرة الصحة بمحافظة ديالي العراقية، تسجيل إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، بشرق العاصمة بغداد.
وذكرت الدائرة في بيان، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية، أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا داخل المحافظة.
وأضافت أن حصيلة الحالات المؤكدة بالمحافظة بلغت ثلاث إصابات، وكانت دائرة صحة كربلاء بالعراق، قد أعلنت أمس، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.