المركز القومي للسينما يقيم ورش تعليم صناعة الفيلم بالبحيرة

سعاد شوقي
سعاد شوقي

يشارك المركز القومي للسينما بفعاليات عدة بمعرض الكتاب الخامس بدمنهور والمقام في الفترة من ١٢ وحتى ٢١ مارس الحالي وذلك من خلال إقامة ورشة سينمائية (كيفية صناعة الفيلم) يشارك فيها ٢٠ متدرب من أبناء محافظة البحيرة. 


يأتي تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وفي إطار حرص المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي  على إرساء الدعائم الثقافية بين مختلف المحافظات وترسيخا للدور الثقافي للمركز القومي  للسينما في نشر الثقافة السينمائية بين محافظات مصر.


ومن المقرر انخ يتم تدريبهم على تقنيات صناعة الفيلم السينمائي، وتستمر الورشة لمدة ستة أيام متتالية فئة عمرية فوق ١٨، ويشرف على الورشة السيناريست محمود خليل ومشرف فني ومنسق مع ديوان عام المحافظة الأستاذة أمل عبد المجيد ومدير تصوير مصطفي نبيل ومخرج محمود سالم ومهندس صوت مها الجندي ومدير انتاج احمد رفاعي وعلاء ابو المكارم .

 

وجدير بالذكر أنه في ختام الورشة يتسلم المتدربين شهادة مشاركة معتمدة  وسوف ينتج عن الورشة فيلمين أحدهما للورشة والأخر يتم اهداءه الى محافظة البحيرة، وذلك بالاضافة إلى برنامج عروض لأفلام المركز (بانوراما الفيلم) على هامش فعاليات المعرض.