صور|«أوقاف الإسكندرية»: مساجد محور المحمودية مزودة بمصاعد لكبار السن

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية


قال الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن المساجد الجديدة الجاري إنشائها على محور تنمية المحمودية «شريان الأمل»تصل مساحة كل منها إلى نحو 1000 متر مربع.

جاء ذلك خلال تفقده مساجد مشروع محور المحمودية، اليوم السبت، يرافقه الشيخ وسام كاسب، مدير إدارة أوقاف محرم بك، لمتابعة أعمال الإنشاء ووضع اللمسات الأخيرة.

وأشار عبد البصير، إلى أن المساجد تشمل قاعات مناسبات لخدمة المواطنين بالمناطق المجاورة، بالإضافة إلى تزويد كل مسجد بمصعدين لكبار السن، ودورات مياه للرجال والسيدات.

ولفت إلى أن مشروع محور تنمية المحمودية يعد من أكبر المشروعات التي تنفذها الدولة في الوقت الراهن في إطار خطتها لبناء دولة حديثة.

وأضاف مدير عام إدارة الدعوة بأوقاف الإسكندرية، أن المساجد جرى تنفيذها على أحدث الطرز المعمارية من مآذن وقباب، لافتا إلى أنه جاري توفير أكفأ الأئمة والعمال للعمل بتلك المساجد عند افتتاحها.

يذكر أن مشروع تنمية المحمودية أو "شريان الأمل" يتضمن إقامة محور مروري جديد بطول ٢١.١ كيلو متر، وذلك بردم وتغطية المجرى المائي لترعة المحمودية من خلال خطوط مواسير مدفونة ذات قطر كبير.

ويضم المشروع 14 منطقة تنموية تخدم سكان 4 أحياء ذات كثافة سكانية عالية هي "شرق، ووسط، وغرب، والمنتزه أول"، وتضم كل منها مسجدا جامعا.