تفاصيل وفاة وكيل وزارة الأوقاف بالسويس في حادث بعد صلاة الجمعة

الشيخ محمد العجمي
الشيخ محمد العجمي

توفي الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس، عصر الجمعة ٦ مارس، وآخر سابق بالأوقاف.

وتعرض للوفاة بعد حادث أليم، عقب أدائه صلاة الجمعة وإلقاء الخطبة بأحد مساجد محافظة بني سويف.

وقامت السيارة المخصصة بنقله بعمل حادث طريق بعد انقلاب سيارة ملاكي بطريق الزعفرانة - بني سويف الجديد بعد البوابة بحوالي 3 كيلو اتجاه الزعفرانة، مما أدى إلى وفاته.

وشدد الشيخ محمد عجمي، خلال لقائه الأخير مع مدير الدعوة ومديري الإدارات الفرعية بالمديرية بمتابعة المساجد والتزام الأئمة والخطباء بخطبة الوزارة موضوعًا ووقتًا مع الالتزام بالزي الأزهري وعدم السماح لأحد بإلقاء الدروس والخطب إلا بتصريح معتمد.

وناقش وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، أداء الدروس والقوافل الدعوية والأمسيات ورفع تقرير أسبوعى عن نتيجة الأداء مع تطبيق المنشور الخاص بذلك ورصد أي مخالفات.

وأكد الشيخ العجمي، على مديري الإدارات الفرعية بأوقاف السويس، بمراجعة ملحقات المساجد والتنبيه على الأئمة بعدم ترك مفاتيح المساجد مع الجمهور، فضلا عن تكثيف المرور على الأئمة المغتربين مدي التزامهم داخل المساجد، ومتابعة دفاتر تحضير الدروس والخطب للأئمة ويحمل مسئولية المخالفة ومجازات المقصر طبقا لتعليمات الوزارة.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الأوقاف تحذر جميع العاملين بها من السجال غير المنضبط على مواقع التواصل الاجتماعي مع التأكيد على حظر إنشاء أو فتح صفحات باسم الأوقاف أو أي من الجهات أو المديريات أو الإدارات التابعة لها أو المساجد إلا بتصريح مكتوب من وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني معتمدا من السلطة المختصة.

وشدد العجمي، على ضرورة متابعة المساجد والتكاتف والتعاون ليقوم المسجد بدوره تجاه المجتمع على أكمل وجه.