ضبط شقيقين نصبا على ٧ مواطنين بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة للمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من القبض على شقيقين قاما بالنصب على عدد من المواطنين بدعوى توظيف أموالهم مقابل الحصول على أرباح.

كان فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قد تلقي بلاغات  من 7 مواطنين – مقيمين بدائر مركز شرطة طنطا بالغربية بقيام شخصين شقيقين، بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم في مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها إلا أنهما توقفا عن السداد.

وأكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام (موظف ، سائق ”شقيقين” – مقيمان بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأدوات المنزلية والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ أجماليها اثنان مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القـانون.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية بإشراف اللواء محمود حمزة مدير الأمن ، أمكن ضبط المتهمان وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.