الأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنطلق صباح الأحد المقبل، الحملة القومية للتطعيم بالمجان ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالإسكندرية للأطفال المصريين وغير المصريين «المقيمون على أرض مصر»، خلال الفترة من 8 حتى 26 من مارس الجاري.

وتأتي هذه الحملات في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التي تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 819050 طفل بكافة أحياء الإسكندرية مشيرًا إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات

وأشار إلى أن التطعيم  بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً، مضيفًا أنه سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

يشارك في الحملة 364فرقة طبية، و327 طبيبًا تم تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية بوزارة الصحة والمديريات، والإدارات الصحية، والمناطق الطبية، ومنسقين بالمدارس والحضانات، موضحًا أن الطعم المستخدم في الحملة يعطى عن طريق الحقن تحت الجلد في الزراع الأيسر.

وأكد "عثمان"أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية، مشددًا على أهمية التطعيم بالنسبة للأطفال لأنها الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض، موضحا أن التطعيم آمن تماما.