بالفيديو.. هاني عبدالرحيم: "مش كل اللي بيصاب بفيروس كورونا بيموت"

الإعلامي هاني عبدالرحيم
الإعلامي هاني عبدالرحيم

تعجب الإعلامي هاني عبدالرحيم، من حالة الفزع والهلع التي أصابت أغلب أسر الشعب المصري، بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم، مؤكدًا أن عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" أقل بكثير من وفيات فيروس الإنفلونزا الموسمية سنويًا.

وأوضح "عبدالرحيم"، خلال برنامجه "أحلام مواطن"، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أنه ليس كل شخص يُصاب بفيروس كورونا يموت، معقبًا: "وبنسبة 80% من المصابين بكورونا يتم شفائهم بدون علاج، لأن العلاج مرتبط بقوة مناعة الشخص المُصاب"، مضيفًا: "الناس اللي بتبالغ في الحذر وبتتريق وتقول إفيهات ونكت على السوشيال ميديا الحذر واجب والاحتياط بشكل علمي هو الأهم".

وأكد أن حالات الوفيات من فيروس كورونا مقارنة بعدد المصابين بالمرض لا تتخطى 10%، وعدد الوفيات في الصين الذين يموتون بأمراض مختلفة أقل من الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، مطالبًا المصريين بتهدئة الأجواء في الحديث عن "كورونا" لأن حقائق المرض تائهة.

ولفت إلى أن الدولة المصرية أعلنت في العديد من المناسبات عن طريق وزارة الصحة ومجلس الوزراء وفي الهيئات المختلفة، عن كيفية الوقاية من المرض، وإطلاق موقع خاص بفيروس كورونا.

وتابع: "القصة مش محتاجة كل هذا الهلع، لازم نكون هاديين ونركز، عدد وفيات كورونا أقل بكتير من اللي بيموتوا بسبب الجوع واللي عددهم حوالي 24 ألف انسان حول العالم نصفهم من الأطفال، لكن تغطية الإعلام لموتى الجوع ليست مثل موتى كورونا".