وزير خارجية الجزائر يبحث مع نظيرته الإسبانية التعاون الاقتصادي والطاقة

صبري بوقادوم وزير الخارجیة الجزائري
صبري بوقادوم وزير الخارجیة الجزائري

اتفقت الجزائر وإسبانيا اليوم على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والطاقة.

وقال وزير الخارجیة الجزائري صبري بوقادوم - في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه مع نظيرته الإسبانية ارانشا غونزالیس لايا التي تزور الجزائر حاليًا - : إنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون الثنائي بین الجزائر وإسبانیا فیما يتعلق بجمیع المجالات وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي والنفط والغاز.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء بحث المسائل الدولیة والإقليمية، مبزرًا في هذا الصدد الملف اللیبی والوضع في منطقة الساحل ومالي ومنطقة البحر المتوسط.

وبشأن التقارير الإعلامية التي اتهمت الجزائر بمخالفة اتفاقيات الحدود البحرية مع إسبانيا، شدد بوقادوم على أن الجزائر دولة سلمية ومسالمة وليس لها سیاسة عدوانیة مع أي دولة فیما يخص الحدود البحرية خاصة دول الجوار، مبينا أن مسألة ترسیم الحدود تخضع للمفاوضات.

من جانبها صرحت الوزيرة الإسبانية للشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون ارشنا غونزليس لايا أنها تطرقت في اللقاء الذي جمعها مع بوقادوم إلى مسألة ترسيم الحدود البحرية، مؤكدة أنها لاقت تجاوبا من الجزائر.

وتابعت أن مدريد ترغب في إعادة بعث العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى ممتاز، داعية إلى العمل معاً على مناقشة العديد من قضايا الساعة من بينها مكافحة الإرهاب، والأمن في منطقة الساحل، والطاقة.