«عزة» من عشق العزف لأول أستاذة لآلة الماندولين ببيت العود العربي

«عزة» من عشق العزف لأول أستاذة لآلة الماندولين ببيت العود العربي
«عزة» من عشق العزف لأول أستاذة لآلة الماندولين ببيت العود العربي

وقعت في غرام آلة الماندولين منذ نعومة أظافرها في السابعة من عمرها، وظل عشقها لهذه الآلة يرافقها باقي عمرها، إلى أن التحقت بكلية التربية الموسيقية، وكانت تذاكر هذه المادة لزملائها بالجامعة.. أنها عزة محمد حسين والشهيرة بعزة ماندولين، والبالغة من العمر ٢٩ عام ، وهي أول أستاذة لآلة الماندولين في بيت العود العربي . 

وأكدت عازفة الماندولين، أنها لم تلق أي جهة داعمة تُدرس هذا النوع من الفن، مما دعاها لتطوير ذاتها من خلال البحث علي الشبكة العنكبوتية ومشاهدة الفيديوهات، لتطوير موهبتها وتحقيق ذاتها من خلال إتقان تعلم هذا الفن لإجادة ممارستها للآلة .

وأضافت أنها التقت بالفنان نصير شمه مؤسس بيت العود العربي التابع لوزارة الثقافة ، والذي ساعدها ودعمها لتعلم هذا النوع من الفن ، والتحقت بالدراسة ببيت العود ، ثم افتتح الفنان نصير شمه قسم جديد لآله الماندولين ، لتصبح أول عازفة وأستاذة تدرس آلة الماندولين في بيت العود العربي بعد أن أنهت تخرجت منه .  

و شاركت عازفة الماندولين في حفل اوركسترا بيت العود قبل تخرجها ، وسافرت العديد من الدول للمشاركة في الحفلات ، كما شاركت في برنامج " عرب جوت تالنت " من خلال العزف علي الآلة بالبرنامج ، فضلًا عن مشاركتها في حفل للفنان نصير شامة باسبانيا بدار أوبرا برشلونة ، ثم قدمت حفل خاص بها ليكون بذلك أول حفل "صوليست " لآلة الماندولين . 

وقدمت رؤيتها الخاصة بالحفل واشترك معها عازفي الكمان والإيقاع والكى بورد والجيتار، وأثارت الحفلة إعجاب الجماهير لتمييز عزف آلة الماندولين الغير معتاد وجودها .