محمود قابيل ينضم لمجلس أمناء مؤسسة «أولادنا»

محمود قابيل
محمود قابيل

أعلنت مؤسسة أولادنا لذوي القدرات الخاصة تحت رئاسة سهير عبد القادر، عن انضمام الفنان محمود قابيل لمجلس الأمناء الخاص بالمؤسسة.

 

جاء ذلك في إطار اهتمام الفنان محمود قابيل للمشاركة بكافة الفعاليات الخاصة بأولادنا من ذوى القدرات الخاصة ومساعيه المستمرة لدمج هذه الفئة الهامة مع المجتمع المدني. 

 

محمود قابيل من مواليد ١٩ مايو ١٩٤٦وتخرج من مدرسة ليسيه الإسكندرية ثم التحق بالكلية الحربية ١٩٦٤ و تخرج برتبة ملازم سنة ١٩٦٦ خاض حرب ١٩٦٧وحرب الاستنزاف قائد وحدة استطلاع خلف خطوط العدو، وتقاعد في أبريل ١٩٧٣ بسبب ٣ إصابات اثناء العمليات الحربية نقيب في المخابرات الحربية.

 

ثم أتجه بعد ذلك للعمل السينمائي حيث عمل مع المخرج الكبير يوسف شاهين في "العصفور" وحسين كمال في "الحب تحت المطر" وبعيدا عن الأرض وكذلك عمل في مجال السباحة في الفترة من ١٩٧٣ إلي ١٩٨١سافر بعد ذلك  إلي لأمريكا وعمل في الزراعة من ١٩٨١ إلى ١٩٩٣ وعاد إلي الوطن بعد ذلك ومن أعماله "هوانم جاردن سيتي"، "كلمات"، "نجمة الجماهير"، "ضبط وإحضار" وعين سفيرا اقليميا لمنظمة اليونيسف سنة ٢٠٠٣ حتى الآن.

 

جدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بأنشطة فنية وثقافية متعددة ومتخصصة لذوي القدرات الخاصة، تماشيا مع اهتمام الدولة، ومن بين أنشطة المؤسسة، ورش رسم وورش تصوير سينمائي ودورات تدريبية "لايف كوتشنج" وعروض سينمائية، ومؤتمرات علمية وورش حرف يدوية وتدريب علي الرقص والغناء بالتعاون مع دار الأوبرا وأكاديمية الفنون، وزيارات للمتاحف والمزارات السياحية، إضافة لملتقى أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة الذي أسسته سهير عبدالقادر.