«عبد العال» يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي

الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب

يستقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ظهر اليوم الأحد، رئيس المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) ولوفجانج سابوتكا والوفد المرافق، بمقر البرلمان المصري، في إطار تعزيز العلاقات (المصرية – النمساوية ) في شتى المجالات، وتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
 
ومن المتوقع أن يعقب اللقاء، دعوة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، نظيره النمساوي والوفد البرلماني المرافق له إلى مأدبة طعام، بقاعة بهو الشورى (سابقاً)، بمجلس النواب المصري.
 
جدير بالذكر أن السفير عمر عامر، سفير مصر في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، قد التقى  "ولوفجانج سابوتكا" رئيس برلمان النمسا، الخميس الماضي، وذلك في إطار الإعداد لزيارة رئيس البرلمان إلى مصر الأسبوع الجاري.
 
وأكد "سابوتكا" خلال اللقاء على تطلعه إلى زيارة مصر ودعم وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري، ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، مؤكداً على دور مصر وأهميتها كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
 
كان البرلمان النمساوي قد عقد في 23 أكتوبر الماضي، أولى جلساته عقب الانتخابات البرلمانية المبكرة وبتشكيله الجديد، والذي يضم 183 مقعدا يستحوذ على الأكثرية منها نواب حزب الشعب.