الجيش السوري يحرر عشرات القرى في ريف حلب من الإرهاب

الجيش السوري
الجيش السوري

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي، وذلك بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة ضد مواقع وتحصينات التنظيمات الإرهابية المصنفة إرهابيا وفق القانون الدولي.
وذكرت القيادة العامة للجيش - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية اليوم الاثنين 17 فبراير - أنه بعمليات نوعية مركزة، تابع الجيش السوري تقدمه مصمما على اقتلاع الإرهاب التكفيري من جذوره بالقضاء على التنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".
وأشارت القيادة إلى أن "الجيش تمكن من تنفيذ المهام الموكلة إليه بكفاءة عالية، وبزمن قياسي استعيدت السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي ومنها بلدة الشيخ علي والفوج 46 وأورم الكبرى وأورم الصغرى وكفرناها وكفر داعل وكفر حمرة وبشنطرة وبابيص ومعارة الأرتيق وعويجل وحريتان وحيان وعندان وبيانون والليرمون وعدد كبير من الجمعيات السكنية والمعامل والمفارق والتلال الحاكمة إضافة إلى فتح معبري "ميزنار ومجيرز" في الريف الغربي لحلب ومدينة سراقب لتأمين خروج المواطنين المدنيين بسلام".
وأكدت القيادة استمرار الجيش في تقدمه الميداني وإصراره على متابعة مهامه المقدسة والنبيلة في القضاء على ما تبقى من تنظيمات إرهابية أينما وجدت.